بعد مسيرة مهنية حافلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..

ضامن تختار المهندس سامح الملاح رئيساً تنفيذياً لها اعتباراً من يناير 2024

الخميس 04 يناير 2024 -03:12
أحمد عمر
أخبار متعلقة
أعلنت شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية عن تولي المهندس سامح الملاح، منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك اعتبارًا من يناير 2024، ليقود ضامن نحو آفاق جديدة، ويحدد الاتجاه الاستراتيجي للشركة ويشرف على جميع عملياتها. 
ويتمتع المهندس سامح الملاح بمهاراته القيادية القوية، وقدرته على إلهام فرق العمل وتحقيق نتائج استثنائية وتعزيز ثقافة التعاون والإبداع والتميز.
وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة ضامن، تولى المهندس سامح الملاح منصب الرئيس  التنفيذي لشركة ACT فى مارس 2020  وهى شركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا وخلال هذه الفترة عمل على توجيه الشركة للمنافسة فى السوق المصرى.
كما عمل المهندس سامح الملاح كرئيس تنفيذى فى العديد من الشركات قبل عمله فى ACT، مثل شركة (Silicon Waha) وهي شركة مساهمة بارزة تهدف إلى إنشاء مجمعات العلوم والتكنولوجيا في مدن الدرجة الثانية في مصر.
وخلال فترة عمله كمدير إداري في شركة Intel مصر والشرق الاوسط ساهم الملاح في تعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والمنظمات الغيرحكومية ومقدمي المحتوى التعليمي والصناعات العالمية والمحلية.
كما شغل المهندس سامح الملاح سابقا منصب مدير تطوير الأعمال ورئيس الأعمال التجارية لدى شركة Intel Corporation،  حيث لعب دورا محوريا في التأثير على الحكومات في جميع أنحاء مصر وشمال أفريقيا لتبني  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم، وترك ذلك أثرا لا يمحى على البنية التحتية التكنولوجية للبلاد.
و في عام 2008، شغل المهندس سامح الملاح منصب المدير الاقليمى لشركة راية الجزائر وقاد مشاريع تكامل انظمة  تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع في مصر.
وتضمنت أيضاً مسيرته المهنية فترة مهمة في مجال الاتصالات، حيث شغل منصب المدير العام لشركة Raya Networks Services، كما شهدت فترة عمله في شركة سيمنز مصر، من عام 1999 إلى عام 2000؛ تنسيق شبكات الاتصالات الثابتة على مستوى البلاد، مما يمثل علامة فارقة أخرى في حياته المهنية اللامعة.
كما يمتد تأثيره إلى ما هو أبعد من مجال الشركات، حيث تولى المهندس سامح منصب نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT)، بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل مقعدًا في مجلس إدارة القسم العام للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا (DETGD)، وهو عضو متميز في غرفة التجارة الأمريكية، مما يعزز نفوذه وعلاقاته داخل المشهد المهني.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015