"البوصلــــة" تستعرض البرنامج الانتخابي للمرشح حسين الزناتي لنقابة الصحفيين

الخميس 18 مارس 2021 -01:25
كتب ياسر السجان
أخبار متعلقة
تنشر البوصلة الاقتصادية تفاصيل البرنامج الانتخابي للمرشح حسين الزناتي، لعضوية مجلس نقابة الصحفيين (فوق السن).
والذي نص على:

زميلاتي – زملائي الأعزاء
أعضاء الجمعية العمومية تحية إعزاز واحترام وتقدير لكم جميعا، أصحاب مهنة القلم الذين يعملون في ظروف غاية في الصعوبة ومناخ يزيد من تحديات المهنة وواقع لا يعترف بالشعارات ولا العبارات الرنانة والمصطلحات الجوفاء.
زميلاتي – زملائي
عندما شرفتموني منذ أربع سنوات لأصبح ممثلاً لكم في مجلس نقابة الصحفيين، لم يكن في ضميري ووجداني سوى أن أحسن تمثيلكم وأكون على قدر هذا التمثيل بشعار لم أحد عنه طوال سنوات عضويتي للمجلس، وهو نقابة لكل الصحفيين.. وفي خدمتهم" وأشهد الله أنني قد كنت مخلصًا طيلة هذه السنوات في السعي لتطبيق هذا الشعار تحت جدران نقابتنا بأن ما أقدمه من جهد هو لكل الصحفيين، لا فرق فيه بين مؤسسة وأخرى أو صحيفة وغيرها، وكنت على العهد في خدمة الجميع من أبناء الجمعية العمومية كافة.
ولأنني لا أهوى الشعارات الرنانة، فقد جاء الوقت وأنا أتشرف مرة أخرى بإعادة ترشيحي، آمالاً في دعمكم لي لاستكمال مسيرتي النقابية بينكم وإليكم ما قدمتهخلال الدورة الماضية.
لجنة النشاط 
توليت لجنة النشاط التي تحولت بفضل الله من لجنة هادئة الحركة إلى لجنة متوهجة بجهد ودأب للتحول إلى واحدة من أبرز لجان مجلس النقابة، حيث نظمت ما يقرب من 100 رحلة على مدار وجودي بمجلس النقابة معظمها من الرحلات منخفضة التكاليف بشكل غير مسبوق مقارنة بأي رحلات أخرى إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ، الغردقة والأقصر وأسوان والإسكندرية وسيوة والإسماعيلية وبوسعيد والمنيا، وهي لم تقتصر على الأعضاء فقط، بل شملت أسر الأعضاء أيضًاـ، وصل عدد المستفيدين منها لنحو 4000 عضو وأسرهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من جميع الأعمار والاستثناء من كل الشروط التي وضعتها لهذه الرحلات.
أما الرحلات السياحية التي نظمتها لجنة النشاط فقد نجحنا ولأول مرة في تاريخ النقابة باستصدار قرار من مجلس النقابة بدعم الرحلات للصحفيين وأسرهم من الدرجة الأولى بالحصول على 25% تقوم النقابة بتحمل مبلغها من قيمة الرحلة وهو الذي استفاد منه مئات الزملاء في هذه الرحلات.
مسرح النقابة والحفلات الفنية 
شهد مسرح النقابة نشاطًا كبيرًا وشهد العشرات من الحفلات الفنية مثل حفلات لطفي بوشناق وأوركسترا وزارة الشباب والرياضة والمسرحيات مثل "عبور وانتصار"والحفلات المقدمة لأطفال الصحفيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، ونظمت اللجنة عددًا من الندوات منها ندوة وزير الشباب والرياضة وندوة وزير الطيران.
عضوية نادي الزمالك 
ساهمت اللجنة في الحصول على 600 عضوية بنادي الزمالك بمقابل قليل وإنهاء إجراءات الحصول على العضوية، ورغم الصعوبات التي عانيناها وتعرفونها جميعًا فقد آثرنا أن نبذل كل ما في وسعنا للفوز بهذه العضويات وهو ما حدث بالفعل.
لجنة الحج والعمرة 
شهدت لجنة الحج والعمرة التي ترأست أعمالها طفرة جديدة في أعمالها، حيث قدمت اللجنة على مدار ثلاثة مواسم للحج قبل جائحة كورونا 300 تأشيرة حج مجانية بالتنسيق مع السفارة السعودية في القاهرة.
استفاد منها 300 زميل بعد عمل قرعة بشفافية شديدة، كان يتم بثها على الهواء، بالإضافة إلى رحلات الحج الكاملة التي نظمناها، وتم اجتياز أصحابها طبقًا للقواعد والشروط الموضوعة لعملية الاختيار.
وقامت اللجنة بتنظيم 7 رحلات للعمرة أشاد بها الزملاء والتي كانت تقدم أفضل خدمة بسعر أقل من مثيلاتها بالخارج بآلاف الجنيهات، وشهدت رحلات العمرة لأول مرة في تاريخ النقابة أيضًا خدمة التقسيط لمدة 6 أشهر خصمًا من بدل الزملاء وتسهيلاً عليهم في أداء العمرة ووفرنا لهم فرصًا أفضل للسفر في هذه الرحلات.
لجنة القيد
كنت عضوًا في العامين الأولين لدورتي بالمجلس بلجنة القيد، ويشهد الله أنني قد عملت بموضوعية داخل هذه اللجنة شهد بها الكثير من الزملاء المتابعين للعمل النقابي والزملاء الذين تقدموا للجنة القيد.
الشُعب والروابط
توليترئاسة لجنة التخطيط والمتابعة "الشُعب والروابط".. والتي شهدت في هذه الدورة تجميد أعمال الشعب والروابط التي تجاوزت السنوات المقررة لها عن فترة إجراء الانتخابات وقمنا بإجراء النتخابات جديدة للشعب والروابط المقرر إجراؤها وهي رابطة النقاد الرياضيين، ورابطة رواد المهنة وشعبة المصورين الصحفيين، وشعبة المحررين الاقتصاديين وشعبة المحررين البرلمانيين، وشعبة كتاب ونقاد الفن، وشعبة محرري الشئون الإفريقية والعربية وشهدت هذه الروابط والشعب نشاطًا واسعًا خلال فترة خدمتي للزملاء.
أمانة الصندوق 
تتذكرون جميعًا أنني قد توليت مهمة أمين الصندوق في النقابة في ظروف صعبة داخل النقابة وخارجها كانت قد أثرت على وجه نقابتنا بشكل كبير وبحمد الله وفضله نجحنا في تهيئة أجواؤ العمل بإدارة الشئون المالية، وقمنا بتسيير الأمور داخل نقابتنا بشكل سلس وهادئ بتعاون من مجلس النقابة وأصبح بدل التدريب والتكنولوجيا يتم صرفه مبكرًا بأيام عن موعده وانتظمت عملية الصرف لما قبل 20 في الشهر عن استحقاقه.
ونجحنا في تجاوز مشكلات الفوائد التي كانت تفرض على الزملاء الحاصلين على قروض من البنوك مع توفير هذه المستحقات للزملاء مبكرًا للبنوك، وفي الوقت الذي مثلت فيه كورونا تحديًا كبيرًا في سبيل الحصول على بعض الاستحقاقات المالية للزملاء الذين يحصلون عليها من خزينة النقابة تم تحويل هذه المستحقات على فيزا البدل للتقليل من التواجد داخل مبنى النقابة حماية لهم، ورغم قلة الموارد الذاتية للنقابة عن المصروفا المتزايدة في ظل جائحة كورونا، نجحت أمانة الصندوق في الوفاء بكافة الالتزامات المالية الكبيرة لها وانتظمت فيها دون توقف، حيث زادت مصروفات حساب العلاج إلى أكثر من 16 مليون جنيه بالمقارنة بالعام الأسبق حيث كانت 10 ملايين و675 ألفًا، ولم يتوقف مشروع العلاج عن صرف أية مطالبات للجهات الطبية وانتظم الصرف دون توقف، وخلال هذا العام تم صرف قروض تصل إلى 8 ملايين جنيه مقابل أقل من 5 ملايين عن العام الأسبق.
في نفس العام أوفت النقابة بالتزاماتها نحو بعض المشروعات المهمة منها أرض مدينة 6 أكتوبر وسددت النقابة ما يزيد عن 14 مليون جنيه، كما سددت في حساب النادي البحري بالإسكندرية 5.5 مليون جنيه لبدء التسليم والعمل فيه وتجهيزه.
القضايا العامة
كانت قضية قانون الصحافة الجديد من القضايا التي قمنا فيها بالدفاع عن حرية وحقوق الصحفيين ولأن ذاكرة التاريخ لا تنشى يمكن الرجوع إلى هذه التصريحات والبيانات والرأي الذي عبرنا عنه واسترجاعها عبر المواقع الصحفية ومحاضر اجتماع مجلس النقابة والبرامج التلفزيونية التي تناولت موقفنا بشكل واضح.
وفي رأيي أن هناك 3 ملفات أساسية أمام المجلس القادم وبحاجة إلى رغبة حقيقية في العمل عليها، حيث ستعيد للنقابة هيبتها وللكارنيه قوته وهي:
1-المواجهة الفعالة والقوية ضد الكيانات الوهمية التي ظهرت وبقوة خلال الفترة الماضية.
2-النظر في ملف القيد بعين الاعتبار ومواجهة كل ما يمكن أن يعيد لهذا الملف قوته.
3-الاهتمام الكبير بملف التدريب وإعداد الصحفيين مهنيًا واحترافيًا بشكل يجعلهم قادرين على أن يقوموا بالتزامات المهنة مع مواكبة التطور الإلكتروني الذي شهدته خلال الفترة الماضي.
زميلاتي – زملائي
لقد عملت خلال الدورة السابقة في كل ملف من الملفات التي تحملت مسؤوليتها بإخلاص، ولم أدخر جهدًا في ذلك، وهذا من باب انتمائي لنقابتنا وجمعيتها العمومية، وليس لأحد آخر ولا لتيار أو رأي سياسي بعينه غير أنه إيماني الشدشد بأن العمل داخل هذه النقابة يحتاج إلى ممثلين يرون الجميع داخل هذا المبنى على درجة واحدة من الأهمية والاهتمام، وأننا سواسية داخل نقابتنا، لافرق فيها بين مؤسسات شمال وجنوب ولا حزبي ومستقل وقومي فكلنا في الهم سواء، ومصلحتنا المشتركة واحدة وقضايانا وهمومنا واحدة.
لذا أعدكم بأن أبقى على العهد ورؤيتي بأن نقابتنا لابد أن تبقى نقابة لكل الصحفيين.
عاشت نقابة الصحفيين.. عاشت جمعيتها العمومية. 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015