" بيت التأمين المصري السعودي- سلامة "تنجح فى تجديد إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2023 بمزايا تفضيلية أكبر

الخميس 29 ديسمبر 2022 -10:28
بيت التأمين المصري السعودي -  سلامة
كتب : وليد السيد
إنتهت شركة بيت التأمين المصري السعودي -  سلامة ، من تجديد إتفاقيات إعادة التأمين للعام الجديد 2023 ، مستثمرة نتائجها الفنية التي حققتها في العام المالي للحصول علي مزايا تفضيلية رغم الضغوط الاقتصادية العالمية التي أثرت علي اسواق الإعادة العالمية وتشددها مع اسواق التأمين المباشر.

محمد عبد المولي ، العضو المنتدب لبيت التأمين المصري السعودي - سلامة ، قال أن شركته إستعدت مبكرًا لتجديد إتفاقيات الإعادة ، وخاطبت معيدو التأمين العالميين منذ شهر أكتوبر الماضي، كأول شركة تأمين مصرية تخاطب الشركات الإعادة مرفقًة مخاطباتها بنتائجها المالية والفنية.

اضاف أن شركات الإعادة الكبري في الأسواق العالمية ، بادرت بإرسال الشروط الجديدة للإتفاقيات ، واصفًا تلك الشروط بأنها كانت مرنة نظرًا للنتائج الفنية الجيدة التي حققتها بيت التأمين المصري السعودي- سلامة.

واشار عبد المولي، إلي انه تم ترجمة الاتساق بين شروط إعادة التأمين ونتائج بيت التأمين المصري السعودي، في صورة زيادة سعة الاتفاقيات بما يعادل 145% ، وهو ما لا يمكن الحصول عليه تحت أي ظرف إلا في حالة وجود نتائج فنية مبشرة وتنعكس إيجابا علي معيدو التأمين العالميين.

اضاف أن شركته نجحت في إجراء عدد من التحسينات علي شروط جميع الاتفاقيات ومنها توسعة التغطيات القائمة وإضافة أخري جديدة تتناسب مع طموحات الشركات التوسعية في تلبية إحتياجات العملاء المتنوعة بتنوع الشرائح المستهدفة.

ولفت العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، إلي ان عبور تجديدات العام الجديد 2023 ، لها من الدلالات التي تبرهن علي متانة نتائج الأعمال من جهة بالإضافة الي توافر فرص نمو كيبرة للشركة داخل السوق كأول شركة تأمين تكافلية.

اضاف ان خصوصية تجديد اتفاقيات العام الجديدة مرتبطة بخصوصية الظرف الاقتصادي نتيجة الأخطار الجيوسياسية من جهة ، وما سبقها من جائحة كورونا أدت الي إغلاق لحدود، وإرتفاع تعويضات بعض الفروع بصورة كبيرة ، ما آثر سلبا علي معيدي التأمين العالميين، وهو ما دفعهم الي التشدد مع الاسواق المباشرة ليس بهدف الضغط ولكن رغبة في تعويض الخسائر.

واشار إلي ان نتائج بيت التأمين المصري السعودي - سلامة التي حققها فريق عمل الشركة بتنوع قطاعاتها ، وخبرة القائمين علي ملف إعادة التأمين، ساهم في عبور تجديدات 2023 بمزايا تفضيلية مقارنة بسوابق الأعوام.

من جهته قال خالد نامي، رئيس قطاع إعادة التأمين ، في بيت التأمين المصري السعودي - سلامة ، أن شركته نجحت في إجتذاب واحدة من كبري شركات إعادة التأمين العالميين ، وهي شركة  علي مستوي العالم وهي شركة CCR  الفرنسية ، الحائزة علي تصنيف إئتماني -AA من مؤسسة التقييم العالمية ستاندرد آند بورز S&P ، والتي تمتلك رصيد خصبًا من الخبرات ممتد لأكثر من سبعة عقود علي الأقل.

اضاف ان شركة CCR هي الوافد الأحدث الذي إنضم لقائمة شركات الإعادة العالممية التي تتعامل معها بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، ممن يمتلكون خبرات متنوعة في تخصصات مختلفة.

واشار نامي إلي ان شركته استهدفت تنوع قائمة معيدو التأمين العالميين، وهو ما يعكس رغبة الشركة في الحصول علي أفضل خدمة من شركات الإعادة كلِ في تخصصه ، مؤكدا ان إعادة التأمين يمثل ظهير استراتيجية لأي شركة تأمين ، ومن ثم لابد من إنتقاء الشركاء الذين تتعامل معهم الشركة متكئة علي نتائج أعمالها الجيدة من جهة، وعلي العلامة التجارية لمجموعة سلامة الإماراتية ، التي لا تآلوا جهدًا في دعم أذرعها في كافة الدول التي تتواجد فيها.

وأكد رئيس قطاع إعادة التأمين في بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، ان تجديدات إتفاقيات عام 2023 لم تكن سهلة كما السنوات السابقة بالنسبة للأسواق بشكل عام  ، ولكن نتائج بيت التأمين المصري السعودي - سلامة ، ساهم في تمايزها ومن ثم ، تحصينها من اية تحديات ،  ورفع مناعتها بصورة تجعلها قادرة علي مواجهة اي تحدِ رغم انها لم تتعرض لاية تحديات في تجديدات العام الجديد ، والدليل علي ذلك استحداث تغطيات جديدة في فروع غاية في الخصوصية فنيا ، مثل تغطيات المشروعات القومية والبني التحتية وغيرها.

تأسست شركة بيت التأمين المصرى السعودى-سلامة  فى سنة 2002 – كأولى شركات التأمين التكافلى فى مصر – تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية تحت إشراف هيئة للرقابــــة الشرعية ، وهى شركــــــة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 والقانون رقم 10 لسنـــة 1981 ولائحته التنفيذية . وقد أسسها نخبة من رواد الفكر التكافلى فى العالم العربي .

بيت التأمين المصري السعودي - سلامة. . تعمل على مد جسور التعاون بين العملاء والشركة من خلال توفير التغطيات التأمينية لجميع الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية ،  وذلك من خلال منهج التأمين التكافلى فأنت فى بيت التأمين المصرى السعودى- سلامة  لست عميلا فقط بل شريكا أيضا فالشركة تدير محفظة التأمين والإستثمار من اجلك ونيابة عنك ، حيث تقوم بتوزيع ما مقداره 40 % كحد ادنى من فائض النشاط التأمينى على حملة الوثائق الذين اكتتبوا خلال السنة المالية المحقق فيها الفائض وذلك طبقا للقواعد التى يضعها مجلس الإدارة فى هذا الشأن .


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. هل يحق للمساهمين مقاضاة الشركة لاسترداد أموالهم ؟
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    د. رحاب فارس

    12:08 - 2023/10/06

    د.محمد الشوربجي خبير اقتصادي ومصرفى

    01:47 - 2023/9/18

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أحمد فؤاد

    11:45 - 2020/4/02

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28
    جميع الحقوق محفوظة لموقع الرأى الإقتصادى 2015