"إعمار مصر" تقرر زيادة رأسمالها للاستحواذ على شركتين عبر مبادلة الأسهم

قرر مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية، الموافقة على تقديم مقترح زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى عدد 3.194 مليار سهم، للجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت الشركة في بيانها المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن زيادة رأس المال غرضها إتمام عملية الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، وشركة سكاي تاور للتطوير العقاري.

على أن يتم إصدار أسهم زيادة للاكتتاب فيها من جانب مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، دون أعمال حقوق الأولية لقدامى المساهمين بشركة إعمار مصر للتنمية، وذلك لتنفيذ عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة "البرو نورث كوست" بنسبة 100%، من خلال مبادلة الأسهم وفقًا لمعمل المبادلة الذي سيحدده المستشار المالي المستقل من المقيدين بجلسات الهيئة وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشان.

وعلى أن يتم إصدار أسهم زيادة للاكتتاب فيها من جانب مساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري، مقابل الاستحواذ على نسبة 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة "سكاي تاور"، عن طريق المبادلة دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بشركة "إعمار مصر"، وذلك بعد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل من لمقيدين بجلاسات الهيئة.

كما وافق المجلس على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن الاستحواذ على نسبة 75% من الأسهم المملوكة لمساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، بحيث تصل نسبة مساهمة شركة "إعمار مصر" إلى 100% من كامل أسهم شركة "البرو نورث"، وذلك عن طريق مبادلة الأسهم مقابل حصولهم على أسهم زيادة رأسمال شركة إعمار مصر.

ووافق المجلس على مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن الاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة نقدًا، بحيث رفع حصتها من 75% إلى 100% من إجمالي أسهم شركة سكاي تاور للتطوير العقاري مقابل حصولهم على أسهم زيادة رأس مال شركة "إعمار مصر".

وذلك عقب القيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وحققت القوائم المالية المجمعة لشركة إعمار مصر للتنمية، عن الربع الأول من 2024، صعود بالأرباح إلى 5.732 مليار جنيه، مقابل أرباح بـ 2.226 مليار جنيه عن ذات الفترة من 2023.

وانخفضت الإيرادات إلى 1.576 مليار جنيه عن الفترة من بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل إيرادات بقيمة 1.863 مليار جنيه عن نفس الفترة من 2023.

وحققت الإيرادات التمويلية 6.734 مليار جنيه عن الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.333 مليار جنيه عن الربع الأول من 2022. 

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 5.616 مليار جنيه عن الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 2.226 مليار جنيه عن الفترة من بداية يناير حتى نهاية مارس 2023.


التعليقات

ارسل تعليق

أخبار قد تهمك