أرباح ديزني للربع الثاني ترتفع بأكثر من التوقعات

شركة ديزني أعلنت عن أرباحها المالية للربع الثاني الثلاثاء بأكثر من التوقعات، بعد تقييد الخسائر، كما جاءت الإيرادات متوافقة مع التوقعات، بحسب "سي إن بي سي عربية".

 
وارتفع إجمالي الدخل لقطاع ديزني بنسبة 17%، حيث حققت تطبيقات البث الرقمي من ديزني والتي تشمل Disney + وHulu أرباحًا في هذا الربع للمرة الأولى. وعند دمجها مع ESPN + خسرت أعمال البث المباشر 18 مليون دولار في هذا الربع، وهو أقل بكثير من خسارة 659 مليون دولار التي أبلغ عنها القسم في العام السابق.
 
كما ارتفعت إيرادات البث الترفيهي باستثناء ESPN + بنسبة 13٪ في الربع لتصل إلى 5.64 مليار دولار، وبلغ الدخل التشغيلي 47 مليون دولار بعد خسارة 587 مليون دولار في العام السابق.
 
نسبت ديزني الفضل إلى زيادة عدد المشتركين في Disney + وارتفاع متوسط الإيرادات لكل مستخدم في هذه المكاسب.
 
ارتفع عدد مشتركي Disney + Core بأكثر من 6 ملايين في الربع الثاني إلى 117.6 مليون عميل، وارتفع إجمالي عدد المشتركين في Hulu بنسبة 1٪ إلى 50.2 مليونًا، كما انخفض عدد مشتركي ESPN + بنسبة 2٪ إلى 24.8 مليونًا.
 
وقال بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، في بيان: "كانت نتائجنا مدفوعة إلى حد كبير بقطاع التجارب لدينا بالإضافة إلى أعمال البث المباشر". "الأهم من ذلك، أن البث الترفيهي كان مربحًا لهذا الربع، ونحن لا نزال على المسار الصحيح لتحقيق الربحية في أعمال البث المباشر المجمعة لدينا في الربع الرابع."
 
ارتفعت إيرادات المتنزهات الأمريكية بنسبة 7٪ إلى 5.96 مليار دولار أمريكي، وارتفعت المبيعات الدولية بنسبة 29٪ إلى 1.52 مليار دولار أمريكي بسبب زيادة الحضور وارتفاع الأسعار في منتجع ديزني لاند هونج كونج.
 
وأعلنت ديزني عن خسارة تعزى إلى الشركة قدرها 20 مليون دولار، أو سنت واحد للسهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.27 مليار دولار، أو 69 سنتا للسهم في الفترة نفسها من العام الماضي. بعد تعديل رسوم إعادة الهيكلة وانخفاض القيمة، من بين أمور أخرى، أعلنت ديزني عن ربح قدره 1.21 دولار للسهم الواحد.
 
استمرت أعمال ديزني التلفزيونية في التباطؤ حيث توقف ملايين الأمريكيين عن استخدام تلفزيون الكابل كل عام. وبينما ارتفعت إيرادات ESPN بنسبة 3% إلى 4.21 مليار دولار، انخفض الدخل التشغيلي بنسبة 9% إلى 799 مليون دولار. أدى انخفاض عائدات الإعلانات، وانخفاض عدد مشتركي الكابلات، وارتفاع تكاليف البرمجة المنسوبة إلى College Football Playoff إلى الانخفاض.


التعليقات

ارسل تعليق

أخبار قد تهمك